وأخيرا ..برمجة رحلات القطار ببلديات المغير وجامعة نحو العاصمة

أعلنت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية في بيان لها عن افتتاح خط نقل جديد يربط بين الجزائر العاصمة ومدينة تقرت، ابتداء من أمس الأحد، سيشمل كذلك التوقف بمحطات المغير وجامعة التابعتيْن لولاية الوادي.

وحسب ذات المصدر فإن النقل عبر هذا الخط سيضمنه قطار مزود بمقطورات مخصصة للنوم “مُجددة كليا ومطابقة للمعاير الدولية من حيث الأمن والنوعية والراحة التي توفرها”.

وبخصوص أيام النقل عبر هذا الخط الجديد أشارت الشركة إلى أن الرحلات مبرمجة انطلاقا من تقرت أيام الأحد والثلاثاء والخميس على الساعة 17:30، في حين تبرمج الرحلات من الجزائر العاصمة أيام السبت والاثنين والأربعاء على الساعة 18:10.

ومن المقرر أن يتم التوقف بمحطات آغا وبومرداس والثنية والبويرة وبني مسوس وبرج بوعريريج والمسيلة وبريكة وعين توتة والقنطرة ولوطاية وبسكرة والمغير وجامعة.

ودعت الشركة في هذا الخصوص زبائنها إلى التقرب من مكاتب الاستعلامات على مستوى محطات النقل المعنية أو زيارة موقعها الالكتروني www.sntf.dz، أو استخدام التطبيق الخاص بها عبر الهواتف المزودة بنظام التشغيل أند رويد.

موضوع السكة الحديدية تحديدا كان ولايزال محل نقاش بولاية الوادي لعدم وجود خط خاص بالولاية نحو العاصمة والولايات الساحلية رغم وجود تصريحات رسمية عن دراسة هذا الموضوع لربط الولاية بشبكة السكك الحديديـــة.

افتتاح الخط الجديد بين العاصمة وتقرت أثار بعض التساؤلات حول عدم تهيئة محطات المقاطعة الإدارية المغير، حيث لا تزال محطات توقف السكة الحديدية ببلديات المغير وجامعة قديمة وغير مهيئة ومستحدثة وفق المعايير النقلية.

أكرم س

شارك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*