سونلغاز الوادي تشرع في انجاز 80 محولا كهربائيا ضمانا لصيف مريح

باشرت مديرية التوزيع بالوادي في عملية انجاز 80 محولا كهربائيا بطول شبكة تجاوز 240 كلم بين هوائية وأرضية بغلاف مالي تجاوز 1،110 مليار عبر مراحل، في إطار الاستثمار الخاص بالمؤسسة ومواصلة للجهود الرّامية لتدعيم وتعزيز التغطية بالطاقة الكهربائية وتحضيرا لصائفة (2020).

العملية المذكورة تهدف الى تحسين نوعية خدمة التزويد بالطاقة الكهربائية وضمان استمراريتها لأكثر من 215 ألف زبون في الكهرباء موزعين على بلديات الولاية الثلاثين، وتحضيرا لفصل الصيف الذي يعرف ارتفاعا كبيرا في استخدام الطاقة الكهربائية من مكيفات الهواء والاضاءة العامة، وكذا توسع نشاط الاستثمار في قطاعي الصناعة والفلاحة خصوصا الأخير على اعتبار طبيعة المنطقة.

المرحلة الأولى من الإنجاز انتهت الأشغال بها نهاية شهر جانفي الماضي، حيث تم انجاز 24 محول كهربائي، هذا وتجدر الاشارة أن نسبة تقدم الاشغال الحالية على مستوى الشبكات الكهربائية بلغت أكثر من 18 % أي ما يعادل 44 كلم منجزة، ليتجاوز بذلك اجمالي المحولات الكهربائية بالولاية أكثر من 5400 محول كهربائي.

وفي سياق متصل، فقد تم برمجة 64 عملية بطول شبكة بلغ 59 كلم متمثلة في تجديد وتقوية الخطوط الهوائية والربط بين الانطلاقات عالية التوتر، حيث انتهت الاشغال بـ 26 عملية بطول 7 كلم.

كما انطلقت عملية انجاز 05 انطلاقات عالية التوتر (30 كيلو فولت) بطول 77 كلم بغرض تأمين التموين بالطاقة الكهربائية بكل من بلديات حساني عبد الكريم، حاسي خليفة الرباح، كوينين، جامعة، حيث بلغت نسبة تقدم الاشغال بهذه الانطلاقات 30%.

كما تجدر الإشارة الى أن عدد زبائن الكهرباء لسنة 2018 بلغ 779 201 زبون، أما سنة 2019 فقد بلغ 215 779زبون لتكون بذلك قيمة الزيادة في نمو عدد الزبائن 6.94%، كما عرفت نسبة تطور مبيعات الكهرباء ما بين 2018 و2019 زيادة بـ 11.56 % أي ما قيمته 212 جيقا واط.

ولتحقيق أهداف وإنجاح صيف 2020، جنّدت مديرية التوزيع كامل إمكانياتها المادية والبشرية للانتهاء من المشاريع المسندة الى المقاولات المعتمدة وذلك من خلال المتابعة الدائمة لسيرورة الاشغال والتأكيد على انجازها في الآجال المحددة، ومن جهة اخرى وبالرغم من كل المجهودات المبذولة، إلا أن هناك مجموعة من المشاريع تعرف صعوبات في التجسيد بسبب اعتراض المواطنين على انجازها والبالغ عددها 6 مشاريع، بالإضافة الى وجود 5 مشاريع بدون أوعية عقارية.

من جهتها، أشادت مؤسسة سونلغاز بالوادي، بالمجهودات الجبارة الي تبذلها السلطات المحلية، في سبيل إزالة العقبات التي تصادف المشاريع التنموية ذات المنفعة العامة أثناء الإنجاز، وكذا التسهيلات المقدمة بغرض الانتهاء من الأشغال في آجالها، والتي من شأنها تعزيز المنشآت الموجودة والحفاظ على نوعية واستمرارية الخدمة المقدمة للزبائن.

نفيسة س

شارك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*