المسيلة : ملتقى وطني إفتراضي حول قانون المالية 2021 في ظل برنامج الانعاش الاقتصادي

 من المنتظر أن تنظم جامعة محمد بوضياف بالمسيلة هذا الاثنين، ملتقى وطني إفتراضي حول قانون المالية 2021 في ظل برنامج الانعاش الاقتصادي، من خلال أربع محاور رئيسية هي: تمويل الميزانية، التمويل النقدي والأسواق المالية، الشركات العمومية-الخاصة، استحداث بنوك التنمية.
  وحسب رئيس الملتقى الدكتور عبد الصمد سعودي، فالملتقى سيعقد بتقنية التناظر عن بعد بسبب احترام البروتكول الصحي، إلا أنه يعرف حضور البروفيسور أحمد زغدار رئيس لجنة المالية والميزانية في المجلس الشعبي الوطني،ليقدم أهم التعديلات والفرضيات التي تم مراعاتها في إعداد القانون أمام السادة مدراء المالية والضرائب والتجارة والصناعة والجمارك.
  ويضيف سعودي فالملتقى يناقش عدة محاور اهمها تقييم آثار سياسة التشغيل والادماج ،وأهم التعديلات في القانون بخصوص في مجال الضرائب والجمارك،والمؤشرات الكلية التي اعتمدها قانون المالية 2021، ناهيك عن محور مناطق الظل، التي حصص لها 50 مليار دج ضمن قانون المالية 2021.
 كما ينتظر أن يخرج الملتقى بتوصيات جد مهمة على غرار الانتقال إلى ميزانية الأداء والبرامج وتصحيح ألية الدعم الاجتماعي الذي يمثل 25% من ميزانية الدولة وتخفيض العجز الموازني من خلال إصدار الصكوك الاسلامية لتمويل البنى التحتية.
عماره ب
شارك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*