مندوب وسيط الجمهورية بالوادي: مهمتنا ترتكز في المساعدة على تسوية أي نزاع بين المواطن و الإدارة

 أكد مندوب وسيط الجمهورية لولاية الوادي السيد بلقاسم صحره، أن مندوبيته أجرت ما يفوق  325 مقابلة مع المواطنين، فضلا عن استلام 46 عريضة شكوى تتضمن انشغالاتهم.

 وأوضح بلقاسم صحره ليومية “الشعب” أن مجمل مقابلات المواطنين مست قطاعات الداخلية والجماعات المحلية، التربية الوطنية، السكن، التضامن العمل والتشغيل، وأملاك الدولة والحفظ العقاري، فضلا عن الطاقة والكهرباء الفلاحية، منوها في ذات التصريح الإعلامي أن عدد الأفراد في كل مقابلة ، كان من واحد إلى أربعة حسب كل حالة، تم خلالها مراعاة الوضع الوبائي الذي فرض اتخاذ مختلف الاحتياطات الوقائية، لمنع أي عدوى محتملة لفيروس كورونا بين المواطنين.
كما أكد بالمناسبة أن مصالح إستلمت 46 عريضة في مجالات التربية الوطنية، الاستثمار، العمل والتشغيل، أملاك الدولة والحفظ العقاري، الداخلية والجماعات المحلية، إضافة إلى 14 إخطارا ضمن نفس المجالات، منوها في ذات السياق أنه تم معالجتها، وفي انتظار الرد من الجهات المعنية سواء بالإيجاب أو السلب حسب الحالة المرفوعة.
وأفاد مندوب وسيط الجمهورية، بأنه وإنطلاقا من مهمة المندوبين المحليين لوسيط الجمهورية، التي تركز أولا على المساعدة على تسوية أي نزاع بين المواطن و الإدارة و حماية حقوق المواطنين لاسيما ما تعلق بالعدالة،فإن الانفتاح على انشغالات المواطنين والإصغاء لمشاكلهم، أعطى انطباع حسن عن دور المندوبية المحلية وتطلّعات رئيس الجمهورية.
وفي الختام أشار السيد بلقاسم صحره أن أبواب المندوبية المحلية مفتوحة أمام المواطنين لعرض انشغالاتهم وتظلماتهم، شريطة الالتزام بالخطوات الشكلية القانونية لإعداد العريضة وإخطار الوسيط حتى تكون الردود إيجابية وفي محلها.
عماره بن عبد الله
شارك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*