الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية: حملة تحسيسية حول التصريح بالعطلة المرضية عن بعد

أطلقت وكالة الجزائر للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، اليوم الأحد، حملة إعلامية وتحسيسية حول التصريح بالعطلة المرضية عن بعد، تمتد إلى غاية 17 يناير الجاري، حسب ما أفاد به بيان لذات الهيئة.

وأوضح نفس المصدر أن هذه الحملة تأتي في إطار “تحسين الخدمة العمومية وتبسيط الإجراءات الإدارية بالرقمنة وطلب الوثائق عن بعد، وذلك اعتمادا على تكنولوجيا المعلومات ومواصلة لبرنامج العصرنة الذي سطره الصندوق خلال سنة 2021 من أجل التقرب والتكفل بانشغالات المواطنين وتحسين الخدمة العمومية عبر فضاء الهناء على الرابط: http://elhanaa.cnas.dz”.

وأضاف البيان أنه “على غرار الخدمات التي يتميز بها هذا الفضاء، أدرج الصندوق خدمة رقمية جديدة تتعلق بإمكانية التصريح بالعطلة المرضية عبر الأنترنيت من خلال تدوين المعلومات بهذا الفضاء ونسخ ورقمنه الشهادة المرضية دون عناء التنقل إلى مراكز الدفع”.

وأشار إلى أنه يمكن للمؤمن له اجتماعيا “الاطلاع على خطوات التصريح بالعطلة المرضية عبر فضاء الهناء عن طريق الدليل الذي تم وضعه عبر صفحة الفاسبوك (الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء وكالة ولاية الجزائر) أو عبر فضاء الهناء، كما يمكنه تحميل هذا التطبيق على هاتفه النقال أو على الكمبيوتر”.

وذكر الصندوق أن المؤمن له اجتماعيا “ملزم بإيداع العطلة المرضية في وقت لا يتعدى 48 ساعة وذلك طبقا للمرسوم التنفيذي الموافق لتاريخ 13 فبراير 1984″، كما يتوجب عليه “تدوين عنوان مقره خلال العطلة المرضية من أجل تفادي أي مشكل مع إدارة الضمان الاجتماعي أثناء أداء مهامها”.

شارك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*