ميلة: توزيع 95 وحدة سكنية و 400 إعانة كراء لفائدة منكوبي الزلزال .

تم أمس الخميس بمقر ديوان الولاية توزيع مقرارت الاستفاد ومفاتيح السكن على المتضررين من الزلزال الذي ضرب ميلة في السابع أوت المنصرم وخلف خسائر مادية معتبرة .

هذه الحصة السكنية التي أشرف على توزيعها عبد الوهاب مولاي والي ولاية ميلة بحضور السلطات المحلية المدنية منها والعسكرية قدرت ب 95 وحدة سكنية كحصة ثانية تقع بمنطقة فرضوة ببلدية سيدي مروان بعد الحصة الأولية التي قدرت ب 181 سكن تم توزيعها شهر نوفمبر المنصرم في إنتظار ترحيل باقي المتضررين في الايام القليلة القادمة .

فضلا عن ذلك تم أيضا توزيع حوالي 400 إعانة كراء على المتضررين من الزلزال لفائدة متضرري حي الخربة فقط . وفي كلمته التي ألقاها بالمناسبة أكد والي ميلة أن هذه العملية تدخل في إطار معالجة تداعيات الزلزال وبعد الانتهاء من دراسة ملفات المتضررين وفقا للأطر القانونية والتنظيمات المعمول بها في هذا الشأن وتجسيدا لتعليمات السلطات العليا للبلاد وعلى رأسها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الرامية الى التكفل بتطلعات كل المتضررين .

ذات المسؤول أكد أيضا أن عملية التكفل بالمتضررين ستبقى جارية إلى غاية المعالجة النهائية لهذا الملف والخروج من هذه الازمة ، بالموازاة مع ذلك يبقى باب الطعون مفتوح .

وبهذا سيتم ترحيل أغلب العائلات المتضررة خاصة القاطنين في الخيم المنصوبة بالملعب البلدي بلقاسم بلعيد ومحطة المسافرين منذ حوالي خمسة أشهر .

وجذير بالذكر فإن السلطات المحلية بالتنسيق مع السلطات العليا للبلاد و الجمعيات المحلية والوطنية ومختلف الفاعلين بذلت مجهودات كبيرة في سبيل التكفل الأمثل بمتضرري زلزال ميلة.

بوجمعة مهناوي

شارك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*