اليوم الوطني للتلاحم بين الشعب وجيشه: هذه تفاصيل احتفالية دار الثقافة بالوادي..؟

تعتزم دار الثقافة محمد الامين العمودي بولاية الوادي، تنظيم عدة تظاهرات وانشطة ثقافية ، احتفاءا باليوم الوطني للأخوة و التلاحم بين الشعب وجيشه من أجل الديمقراطية، حيبما علم لدى الهيئة الثقافية.
وحسب ذات المصدر، تنظيم دار الثقافة محمد الأمين العمودي لولاية الوادي، أنشطة ثقافية تعكس رمزية هذا اليوم الفاصل و تعزز أواصر الأخوة و اللحمة الوطنية وترسخ روح التضامن بين الشعب وجيشه من أجل الديمقراطية.
للاشارة تحل يوم الاثنين ، الذكرى الثانية للحراك الشعبي، والجزائر ماضية في تجسيد مطالب التغيير التي رفعت خلال المسيرات الشعبية السلمية وذلك في إطار مشروع “الجزائر الجديدة” التي التزم بتشييدها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.
ففي ردة فعل غير مسبوقة، سجلت الهبة الشعبية التي انطلقت في 22 فبراير 2019، اليوم الذي قرر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بترسيمه يوما وطنيا للاخوة والتلاحم بين الشعب وجيشه من اجل الديمقراطية ،للحظة فارقة في تاريخ البلاد أحدثت القطيعة مع ممارسات سابقة تجذرت في مرحلة ما من جزائر ما قبل “الحراك”، حيث شكلت مطالبها أرضية لكافة التغييرات المتواصلة إلى غاية الساعة والتي تعهد الرئيس تبون بتحقيقها وهو الذي أكد مرارا على أن “الحراك المبارك حمى البلاد من الانهيار الكلي”.
عماره بن عبد الله
شارك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*